تقرير, جديد, فشل

لمشروع سيارتها الكهربائيةBMW اسباب قتل

الواقع ان مستقبل السيارات تميل الي السيارات الكهربائية، ما هو وسائد في الوقت الحالي، الرهان تقوم على الطرازات الكهربائية ستقوم بالغزوا على طرقات العالم في العقد القادم.

BMW تعلم ذلك أكثر من معظم منافساتها، كيف لا وهي من الشركات السباقة مع علامتها الفرعية i والتي تتضمن اليوم الهاتشباك i3 الكهربائية وشقيقتها الرياضية i8 الهجينة بالقابس والتي حظيت بشرف نيلها للقب سيارة العام 20155 من ويلز.

وتخطط البافارية منذ زمن لتطوير طراز جديد باسم i5، من المفترض له أن يكون بمثابة سيارة عائلية كهربائية… غير أن التقارير غير الرسمية الواردة أخيراً، أكدت إلغاء العمل على هذا المشروع لأسباب عدة.

فبحسب بعض المصادر غير الرسمية ضمن أروقة BMW، فإن الأخيرة وجدت بأنه من المجدي أكثر ضخ الاستثمارات المخصصة لـi5 في تطوير فئات كهربائية من بعض الطرازات الأساسية الموجود بالأصل.

ويبدو بأن الألمانية غير مقتنعة كثيراً بعائلة i الراهنة، فتكاليف تطويرها كانت باهظة مع استخدام تقنيات شديدة التخصص، والأكثر من ذلك عدم تمتع هذه التقنيات مثل المكونات المصنوعة من ألياف الكربون، بالمرونة اللازمة لاستخدامها في طرازات عدة، والأمر نفسه ينطبق على قواعد العجلات.

وسبق لرئيس مجلس إدارة BMW هارالد كروجر، بأن ألمح لهذا الأمر عبر تصريحه بعزم شركته على جعل السيارات الكهربائية بالكامل جزءاً أساسياً من علامة BMW، مع تأكيده على ضرورة تمتع هذه التقنيات بمرونة كبيرة بما يسمح باستخدامها في عدد واسع من طرازات الألمانية.

وإن صحت هذه الأنباء، فمن المستبعد كلياً أن تشهد عائلة i أي نمو في المستقبل، كما تجدر الإشارة إلى وعد BMW نفسها بإطلاق فئات كهربائية من X3 وميني في المستقبل القريب.

Next Article

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *