أخبار, إقتصاد

اكثر من ١.٤ مليون ريال لانتاج سيارة طائرة لاستعماله بالاعاب الأولومبية عام ٢٠٢٠

يبدو أن تويوتا تعمل لتحقيق حلم السيارة الطائرة الذي يراود الإنسان منذ زمن طويل وسبق أن رأيناه في العديد من أفلام الخيال العلمي ولكن تويوتا تعمل لإنتاج هذا المشروع بشكل جدي لاستعماله في الألعاب الأولمبية القادمة 2020 بمدينة طوكيو اليابانية.

القصة تبدأ منذ 2012 حيث يعمل مجموعة من مهندسي الشركة يسمّون أنفسهم Cartivator أثناء أوقات فراغهم على مشروع السيارة الطائرة SkyDrive في سبيل المتعة ويبدو أن مدراء تويوتا قرروا دعم هؤلاء المهندسين عبر توفير 375,290 دولار لهم (1.407 مليون ريال) لإنتاج هذه السيارة الطائرة قبل بدء الألعاب الأولمبية 2020 لاستعمالها في عملية إشعال الشعلة الأولمبية بشكل مميز أمام أنظار العالم أجمع.

بالرغم من معارضة تويوتا للفكرة سابقاً إلا أن مهندسي الشركة أقنعوا مجلس الإدارة أن خطتهم تسير بشكل صحيح ولكنها تحتاج للدعم المالي وهو ما وفّره لهم مقابل وعودهم. وبالفعل أنتج المهندسون حتى الآن نموذجاً مصغراً 5 مرات عن الحجم الحقيقي للسيارة الطائرة ويقومون باختباره في انتظار النتائج.

أما عن المواصفات التي يطمح لها فريق المهندسين فهو أن تكون السيارة قادرة على الطيران بسرعة 100 كم/س ويمكن قيادتها بسرعة 150 كم/س على الأرض.

المصدر

http://saudishift.com

Previous ArticleNext Article

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *